تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

يهم أساسا جهة بني ملال-خنيفرة.. مواصلة العمل على تنزيل برنامج لتوفير نقاط الماء لتوريد الماشية 

يهم أساسا جهة بني ملال-خنيفرة.. مواصلة العمل على تنزيل برنامج لتوفير نقاط الماء لتوريد الماشية 

في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة التغيرات المناخية وتلبية الاحتياجات المائية للقطاع الفلاحي، أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة بجهة بني ملال-خنيفرة سابقا عن إطلاق برنامج واسع النطاق لتوفير نقاط الماء لتوريد الماشية. ويأتي هذا البرنامج استجابة للظروف المناخية التي تعاني منها المنطقة، خاصة في المناطق الرعوية الشاسعة.

وأبرزت المديرية أن هذا البرنامج، الذي يتم تنفيذه للفترة من 2020 إلى 2030، يهدف إلى إحداث 200 نقطة ماء وتوفير 20 حاوية تحت أرضية و50 حاوية مقطورة، سيتم وضعها في مواقع استراتيجية لتلبية احتياجات الماشية. 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز تزويد الماشية بالماء بشكل أمثل من خلال جمع مياه الأمطار وتخزينها، وهو ما سيساهم بشكل كبير في حماية رؤوس المال الحيواني خلال فترات الجفاف. ومن خلال هذه التدابير، تأمل المديرية الجهوية للفلاحة في تأمين مستقبل أفضل للقطاع الفلاحي في جهة بني ملال-خنيفرة، وضمان استدامة تربية الماشية كمصدر رئيسي للدخل للعديد من الأسر القروية.

وبفضل هذا البرنامج الطموح، تتطلع الجهات المسؤولة إلى تحقيق أهدافها في توفير موارد مائية مستدامة وتحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق الرعوية. إذ تمثل خطوة جادة نحو تحقيق الأمن المائي والغذائي في الجهة، وضمان مستقبل زاهر للقطاع الفلاحي في المغرب.