تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تخصيص 20 مليون درهم لتقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب

تخصيص 20 مليون درهم لتقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب

في خطوة تهدف إلى تعزيز تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب، تم الإعلان عن إطلاق مشروع جديد بكلفة تقدر بـ 20 مليون درهم، وذلك خلال حفل أقيم بالجماعة الترابية راس لقصر بإقليم جرسيف، حسب ما أفادت مصادر إعلامية وطنية.

ويضم المشروع الجديد إنجاز مأخذ للمياه الخام من واد زوبزيط، وخزان لتجميع المياه الخام بسعة 250 متر مكعب، ومحطة للضخ مجهزة بأربعة مضخات بصبيب إجمالي يقدر بـ 180 لتر في الثانية. كما سيتم وضع قنوات للضخ من فئة 500 ملمتر بين محطة الضخ وقنوات المياه الخام المتواجدة على طول 250 متر، فضلا عن إنجاز محول كهربائي من فئة 630 كيلو فولت أمبير.

وتهدف هذه الخطوة إلى التخفيف من العجز في التزويد بالماء الصالح للشرب في مدينة جرسيف، وتحسين الظروف المعيشية للسكان، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة. حيث أكد عمدة المدينة على أهمية هذا المشروع والجهود المبذولة لتنفيذه، داعيًا في الوقت نفسه إلى زيادة الوعي بأهمية المحافظة على المياه واستخدامها بشكل مستدام.

كما يأتي هذا المشروع في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز قطاع المياه في إقليم جرسيف، حيث تم إنجاز عدة مشاريع أخرى، بما في ذلك محطة لمعالجة المياه ومشاريع أثقاب مائية ومد قنوات للماء الشروب من مختلف المصادر المائية في المنطقة.